نصائح للتخلص من الحشرات

مكافحة، حشرات

من الخدمات التي نحتاج إليها بصفة عامة هي خدمات مكافحة الحشرات و التي نحتاج إليها في حياتنا اليومية بصفة مستمرة فظهور الحشرات بالمنازل تسبب لنا الإزعاج الدائم و عدم الراحة  و يجب القضاء عليها فوراً من خلال التعامل مع شركة مكافحة حشرات بالجبيل متخصصة مثل شركة أبراج دبي مثلاً حيث يجب اللجوء إلي عمالة فنية متخصصة و تستخدم أحدث أجهزة رش مبيدات حشرية بإستخدام مبيدات فعالة تساعكم علي القضاء عليها مباشرة و عدم ظهورها مرة أخري .

و تظهر الحشرات بالمنازل و الحدائق بالأخص و تعتبر الحشرات المنزلية تشكل خطراً كبير علي صحة الإنسان نظراً لطريقة تغذيتها التي تتبعها فهي تعتبر أكبر ناقل للأمراض المعدية فتقوم بنقل الجراثيم من مكان لآخر و البكتريا التي تتسبب في الكثير من الأمراض .

فينصح بإتباع الوسائل للوقاية و هي :-

1- تغطية الأواني و الأدوات المفتوحة في المطبخ للطهي فهي من أكثر الأماكن التي تتوجه إليها الحشرات لذا يجب التأكد من تغطيتها من كل الجوانب .
2- إذا كثرت تواجد الحشرات يجب التواصل مع شركات متخصصة لإبادة الحشرات و تستعمل مواد كيماوية قاتلة و التي أثبتت فعاليتها في القضاء علي الحشرات كالذباب و خاصة في الأيام التي تزداد فيها درجة الحرارة حيث يظهر الذباب بكثرة .
3- عدم ترك وجبات الطعام مكشوفة سواء بداخل المطبخ أو بخارجه فروائح الطعام تجذب الحشرات إليه .
4- حفظ الأطعمة و الفواكه بداخل الثلاجة  حيث تعتبر المكان المناسب و المثالي لحفظ الطعام بداخله حيث تبقي طازجة و محفوظة لأكبر وقت ممكن.
5-  يجب المراعاة في غلق الأماكن المخصصة للنفايات و القمامة و عدم تركها مفتوحة و التخلص منها يومياً حيث أنها تكون عرضة لجمع الحشرات .
و تتسبب الناموس و أنواع أخري من الذباب حساسية للجلد و علي الرغم أن هذه الحشرات تظهر بشكل كبير في فصل الصيف بالأخص و في الأوقات التي تكون درجة الحرارة عالية إلا و أن بعض منها يبقي في فصول البرد أيضاً و تسبب لدغتها لأضرار صحية حيث يظهر المكان المصاب علي شكل دوائر و بقع حمراء علي الجلد و في بعض الحالات تسبب في إرتفاع درجة الحرارة و الحمي و ضعف الجسم و إرهاقه.
في حالة الحساسية هذه فيوجد حالات تختفي الإحمرار دون معالجة طبية و حالت أخري تستدعي للجوء إلي طبيب فيجب عليكم اللجوء إلي وسائل للوقاية و أن تتحاشي الأمراض الناتجة من اللدغ و يتم ذلك بإرتداء ملابس قطنية و إختيار الألوان المناسبة و خاصة الغامقة منها مثل الأخضر أو الأزرق و أن تتفادوا الروائح و العطور و الصابون المعطر في غسل و تنظيف الملابس .


في فصل الصيف يزداد ظهور الحشرات بسبب إرتفاع درجة الحرارة فإليكم الحشرات و الأمراض التي تسببها و طرق الوقاية منها :-

1- الذباب :-

فهي من الحشرات المضرة و التي تسبب أمراض عديدة منها الكوليرا و التيفود و الرمد الصديدي و غيره.
و من الطرق المتبعة للقضاء عليها :-

* رش الأرض بمبيدات حشرية فعالة في المطبخ أو المكان الذي ينتشر فيه ظهور الذباب ليلاً ثم قوموا بكنس الأرضية في الصباح .

* في الجهات التي يكثر فيها الذباب يرش السموم القاتلة للحشرات علي النوافذ و الأماكن التي يتواجد بها .

* في الأماكن المتواجد بها الذباب قوموا بإستعمال أوراق لاصقة و التي عليها ونيش الذباب حيث يتجمع عليها الذباب و يلتصق عليها و يباد بحرق الورقة.

* بعد أن يتم غلق النوافذ و الأبواب قوموا بأستعمال مبيدات رش.

2- الصراصير :-

و هي تنقل السرطان و يجب إبادتها علي الفور و ذلك عن طريق :-

* يجب عليكم سد فتحات البالوعات و المراحيض ليلاً حتي لا يتم خروج الصراصير منها .

* يجب أن تقوموا بوضع محاليل سامة أو بترول أو المبيدات الحشرية الفعالة التي تقضي عليها في فتحات المراحيض و البالوعات ثم قوموا بصب المياه عليها في الصباح .
* في الأماكن التي يكثر بها ظهور الصراصير يمكنكم أن تلقوا كرات من الدقيق المعجون بالمبيدات الحشرية و الحرص أن تكون بأماكن بعيدة عن متناول الأطفال.

3- النمل:-

و بسبب لدغاته تسبب إحرار في الجلد و تهيج و تؤدي إلي بقع حمراء .

و للتخلص منها  يجب :-

* التخلص من بقايا الطعام و الفتات من علي الموائد و خزانات الطعام.

* يجب أن تقوموا برش الشقوق التي تختبئ بها النمل و رش مسحوق مبيد حشري.

* أن تقوموا بوضع أرجل الخزانات أو الموائد في أوان صغيرة بها ماء عليها طبقة من البترول فهذا يبعد النمل.

4- البعوض:-

يظهر البعوض بكثر في الأماكن الرطبةو بأمان البرك و المستنقعات و ينقل الكثير من الأمراض الخطيرة كالملاريا و الصفراء و الحمي و لإبادته يجب إتباع الطريقة التالية و هي :-
* يجب أن تقوموا بصب زيت البترول في بالوعات تصريف المياه و خصوصاً في فصل الصيف لأنه يكثر به ظهور البعوض.
* أن تقوموا برش غاز ثاني أكسيد الكبريت بالمنزل و هذه العملية تحتاج إلي حذر شديد و يجب أن يقوم به متخصصون.
* قوموا برش مبيدات حشرية في المنزل بعد أن تقوموا بغلق النوافذ و الأبواب .

5- العثة:-

تظهر العثة دائماً في الملابس الصوفية و البطاطين و السجاد التي لا تتعرض للهواء مثل التي نقوم بحفظها في الحقائب بسبب إختلاف الفصول فنقوم بفصل الصيف نقل جميع الملابس الشتوية و حفظها في الحقائب فيظهر بها العثة و للتخلص من البويضات أو الديدان الصغيرة عليكم بتعريضها للهواء و إزالتها بالفرشاة و تنظيفها جيداً و يجب وضع الأغراض في حقائب أو صناديق محكمة جيداً و يوضع بها النفتالين أو قطع من الصابون ذو رائحة عطرة.

جميع الحقوق محفوظة @ :شركة ابراج دبى