» ابراج دبي » نصائح هامة » طرق تنظيف الباركيه مع نصائح للمحافظة عليه

طرق تنظيف الباركيه مع نصائح للمحافظة عليه

الباركيه

الكثير في الاونة الاخيرة يلجئون الي استخدام الباركيه لتغطية ارضيات  شققهم حتي يعطي مظهر خشبي مميز في الشقة و لكن الكثير يغفل عن طرق تنظيف الباركيه التي تحافظ عليه من حدوث تشققات فيه حيث ان الباركيه عبارة عن قطع خشبية تغطي الارضيات بها من خلال مادة لاصقة معينة له او الغراء و تتواجد به انواع متعددة مع ذلك تنوة شركة تنظيف منازل بالخبر ان تنظيف الباركية يحتاج عناية مختلفة عن تنظيف السراميك

الطرق التي يجب اتباعها في تنظيف الباركية :-

_ يجب كنس الباركيه بصفة دائمة و مستمرة من خلال استخدام المكنسة الكهربائية مع التاكد من تطلع فرشاتها من اسفل و اذا كانت المكنسة لا يتواجد بها هذه الخاصية يمكن الكنس بواسطة المكنسة اليدوية الناعمة حتي يزيل التراب المتواجد تماما و التاكد ازالته من علي الحواف و الزوايا .

_ حتي تتمكني من تنظيف اعمق للباركية حتي يصبح اكثر لمعان قومي باستخدام قطعة من القماش و يفضل ان تكون قطنية مبتله بالماء الدافئ دون المبالغة في التبلل و الماء يكون مضاف اليه كمية متناسبه من الخل ثم تقومي بمسحها و تنشيفها مباشرا بقطعة قماش اخري جافة حيث تاكد شركة تنظيف مفروشات بالاحساء عدم استخدام المياه مع الباركية لانه يؤدي الي تلفه و اذا حدث و وقع شئ عليه و لابد من استخدام الماء قومي بنثر بضع قطرات من الماء بيدك ثم قومي بمسحها في الحال .

_ يمكنكي ان تستخدمي بعض المنظفات وهي تتواجد في الاسواق و خاصة لتنظيف الباركية و بالاخص عند تواجد بقع صعبة في الازالة و لم تتمكني من ازالتها بمحلول الخل ( الماء مضاف الي الخل بصورة متناسبة مع كمية الماء المستخدم )

_ يمكنكي تلميع الباركيه من ان الي اخر من خلال ملع الاخشاب المصنع لارضيات الباركيه .

_ من طرق تنظيف الباركية بصورة متميزة ان تستكملي بعد تنظيفه و تقومي بتعقيمه و ذلك من خلال خلط كمية من المعقمات التي تباع في الاسواق مع كمية متناسبة من المياه و يغمر في هذا الخليط فوطة نظيفة تماما ناعمة و تقومي بمسح الباركيه بها ثم تقومي بمسحها مره اخري بالماء فقط لزالة اي مواد عليها ثم تجفيفها جيدا .

_ تنصح شركة تنظيف بالجبيل لتتمكني من تجفيف الباركية تماما قومي بفتح النوافذ من حولية حتي يدخل الهواء اليه و يجف تماما و بالاخص في البلل المتواجد في الحواف و الزوايا و المفارق .

نصائح يجب الالتزام بها للحفاظ علي الباركية من التلف :-

_ لابد في بداية الامر اتباع طرق تنظيف الباركية كما قمنا بعرضها و الحرص علي تجنب جميع المخاطر التي قمنا بتوضيحا .

_ لابد من تقليل تعرض الباركية الي الحرارة العالة و يفضل ان تكون معدومة لذلك يفضل فرش الغرف بالباركيه التي لا تحتوي علي نوافذ كثيرة يمكن من خلالها تسرب اشعة الشمس للباركية و اذا لم تتمكن لا بد من تغطية جميع النوافذ بالستائر .

_ عند تنطيف الباركية لا بد من تجنب ترك المياه عليه لفترات طويلة و محاولة انهاء مهمة تنظيف الباركية في وقت قصير .

_ تجنب تماما استخدام المنظفات ذات التركيز العالي او المبيضات علي الباركية مثل الكلور لان ذلك يؤدي الي افساد لمعانه و عمل الكثير من البقع عليه .

_ يجب الانتباه عند تحرك اي قطع اثاث متواجدة علي الباركية يجب رفعها و ليس جرها حتي لا يحدث خدش للباركية .

_ عند تواجد قطع اثاث ثقيلة يفضل تجنب وضعها علي الباركية و اذا لزم الامر لا بد من استخدام قطع من البلاستك تضع تحت ارجل قطع الاثاث لحمايته من اي ضرر .

_ عند التنظيف الماء المستخدم في التنظيف الدافئ و ليس الساخن لان الماء الساخن يتلف الباركيه .

_ يمكن وضع سجادة صغيرة عن باب المنزل في البداية حتي يقوم مسح الاحذية فيها للتقليل من التراب الداخل للمنزل و يتراكم علي الباركيه او اتساخات تتواجد يصعب ازالتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *