» ابراج دبي » نصائح هامة » وصفات تنظيف غلاية المياه مع النصائح الصحيحة للاستخدام

وصفات تنظيف غلاية المياه مع النصائح الصحيحة للاستخدام

غلاية المياه

اصبح الان في اغلب الاماكن داخل البيوت و خارجها يقوموا باستخدام غلاية المياه الكهربائية حيث انها سريعة و سهله الاستخدام و اكثر امان في غلي المياه من البراد و لكن لابد من تنظيف غلاية المياه كل فترة لازالة ما يتراكم عليها من ترسسبات و جير و كلس حتي لا يؤثر علي نظافة و طعم المياه و لكن الكثير ليس لديهم المعرفة عن طريقة التنظيف لذلك جائت شركة تنظيف منازل بالخبر في هذا المقال باعطائنا الطريقة التي ننظف بها الغلاية حتي نتمكن من ازالة التسربات المتراكم في الداخل

نصائح لاستخدام غلاية المياه بطريقة صحيحة :-

تقدم شركة تنظيف بالاحساء بعض طرق الوقاية و تنظيف غلاية المياه حتي لا يوجد ضرر في استخدامها

  • لابد من تفريغ غلاية المياه بصورة دائمة من المياه المتبقية فيها بصورة مباشرة بعد الانتهاء من الاستخدام لان ترك المياه بداخلها مدة طويلة يؤدي الي تراكم التسربات علي جدارها .
  • لابد من تنظيف غلاية المياه مرة في الاسبوع و هذا علي الاقل هذا حتي لا يتراكم الكلس بها .
  • لابد ايضا من الاعتناء بتنظيفها من الخارج من خلال منظفات الجلي مع الحرص عند التنظيف حتي لا تخدش و يمكن عمل ذلك من خلال قطعة اسفنج ناعمة .

وصفات تنظيف غلاية المياه من الداخل :-

يتواجد عددة وصفات تقدمها شركة تنظيف بالجبيل للتمكن من تنظيف غلاية المياه و ازلة اي نوع من الترسبات التي يمكن ان تتراكم بداخلها

الوصفة الاولي :- الخل و الماء للغلايات العادية

  • يتم وضع كمية من الخل في الغلاية و يضاف اليه ماء ثم قومي بتشغيلها و اتركيها حتي يغلي الخليط بها و اتركيها لمدة 4 ساعات متصلة دون فتح الغطاء ثم قومي بفركها من الداخل بالقطعة المستخدمة في تنظيف الاواني وعند الانتهاء تشطف جيدا ثم ملئها بماء صافي مرة اخري و يغلي فيها حتي يمتص رائحة الخل المتبقية .

الوصفة الثانية :- ملح الليمون

  • قومي بوضع 2 معلقة صغيرة من ملح الليمون علي كمية مياه في الغلاية و تشغيلها ايضا حتي تغلي ثم افركيها جيدا من الداخل بقطعة التنظيف التي تقومي باستعمالها في الجلي حتي تتخلصي من الترسبات ثم قومي بشطفها جيدا بالماء .

الوصفة الثالثة :- الكركدية

  • قومي باضافة الكركدية الي الماء التي تضعية في الغلاية و قومي بغلي الخليط و تتركيه فترة في الغلاية و مقفول عليها حتي يبرد ثم قومي بشطف الغلاية بالماء ثم قومي بغسيلها بفركها جيدا من خلال قطعة الجلي الخاصة بكي ثم اشطفيها مرة اخري لنزول باقي الترسبات و هذا يمكنكي من اعادة اللمعان الي الغلاية مرة اخري .

الوصفة الرابعة :- بيكربونات الصوديوم

  • قومي بتفريغ الغلاية من المياه المتواجدة بها ثم انثري كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم في جميع جوانب الغلاية و اتركية فترة فيها ثم قومي بفركها بالقطعة الاسفنجية للجلي بحيث تكون جافة ثم قومي بوضع القليل من الماء مع الفرك مرة اخري مما يجعلكي تتخلصين من جميع الترسبات .

الوصفة الخامسة :- صلصة الطماطم

  • قومي بعمل كمية من صلصة الطماطم و ضعيها في الغلاية ثم قومي بغليها مع تركها فترة من الوقت بعد انتهاء الغلي ثم قومي بفركها جيدا و ذلك لان حموضة الطماطم تعمل علي تخلصكي من التسربات المتراكمة في الداخل و هذا يجعل الغلاية تسترجع لمعانها .

الوصفة السادسة :- البيكنج صودا

  • قومي بوضع كمية كافية من البيكنج صودا في جميع جوانب الغلاية من الداخل ثم امسحيها بقطعة قماش مبتلة بزيت الزيتون و هذا حتي تتخلصي من الخطوط التي ظهرت عليها من كثرة الاستخدام و مما يؤدي في نهاية الامر الي استعادة اللمعان و الخلاص من كل الترسبات التي تكون عالقة بداخلها .

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *