» ابراج دبي » نصائح هامة » طرق للتخلص من الحشرات

طرق للتخلص من الحشرات

من أخطر المشاكل التي تتعرض لها المنازل في فصل الصيف بالأخص هي ظهور الحشرات و التي يجب أن تتخلصوا منها فورا ً حيث يقدم لكم فريق أبراج دبي المتخصص أفضل طرق للتخلص من الحشرات علي الفور حيث يعتبر الفريق متخصص يستخدم أحدث الوسائل للقضاء علي الحشرات و يمنع ظهورها مرة أخري .
و تعتبر شركة أبراج دبي أهم شركة مكافحة حشرات بالخبر بالجبيل تحرص علي تقديم أفضل ما لديها للتخلص من الحشرات علي الفور فهي تقوم بإرسال حملات للمنازل بإشراف أكفأ العمالة الفنية التي تملك الخبرة و الجودة العالية في العمل فهم يعملون بالمجال علي مدار سنوات .

فمن النصائح المقدمة للوقاية من الحشرات هي :-

  1.  يجب عليكم التخلص من بقايا الطعام المتبقية و الموجودة علي طاولة الطعام و القيام بمسح الطاولة بعد كل وجبة بالماء و الخل حتي تقضي علي رائحة الطعام التي تجذب الحشرات إليها .
  2.  يجب التخلص من جميع تسربات المياه الموجودة بالمطبخ و الحمام حيث أن الأماكن الرطبة يعيش بها الحشرات.
  3. قوموا بوضع الطعام الجاف في علب أو برطمانات محكمة في الغلق .
  4. يجب عليكم إستخدام صندوق قمامة ذو غطاء محكم .
  5. أن تقوموا بالتخلص من أكياس القمامة أول بأول حتي لا تجذب إليها الحشرات.
  6. وجب عليكم التأكد من الأحواض لا تتراكم بها بقايا طعام و هذه من أهم طرق التخلص من الحشرات حيث يمكنكم أن تقوموا بوضع نصف كوب من الخل مع إضافة نصف كوب من صودا الخبز و وضعها في صرف الأحواض و بعد خمس دقائق يمكنكم إضافة ماء مغلي فبهذه الطريقة سوف تتخلصون من بقايا الطعام المتراكمة بالأحواض .
  7. يمكنكم القيام برش البرطمانات من الخارج ببخاخ يحتوي علي ماء مضاف له صابون أو أي منظف فهذا يساعد علي منع ظهور الحشرات .
  8. يجب الحرص علي الاهتمام بتنظيف المنزل و التأكد من عدم وجود أي فتات أو بقايا من الخبز أو الأطعمة بوجه عام مما يؤدي إلى جلب الحشرات للمنزل .
  9. وضع سلك للشبابيك و الأبواب و البلكونات هي الحل الأمثل حيث تمنع من دخول الحشرات .
  10.  أن تقوموا بسد أي شقوق فهي من أكثر الأماكن التي يعيش بها النمل و الحشرات هي الشقوق و الفتحات التي تتواجد بالجدران .
  11.  الإهتمام بنظافة الحيوانات الأليفة الموجودة لدينا إذا وجد و أن نقوم بغسل شعرها أول بأول لمنع وجود البراغيت و غيرها .

من أهم الإرشادات و الطرق المناسبة للتخلص و ابادة الحشرات و القضاء عليها بشكل نهائي هي :-

  •  يمكنكم إضافة ماء في بخاخ للرش و مضاف له صابون نعناع يمكنكم إستخدامه لتنظيف الطاولات من بقايا الطعام .
  •  للتخلص من النمل يمكنكم رش تفل القهوة علي الجحور الموجودة في المنزل التي يتكون النمل بها التي يخرج منها النمل أو التي يتواجد بها النمل بكثرة و علي الأبواب و النوافذ أيضاً فهي تمنع ظهور النمل .

 يوجد طرق طبيعية للتخلص من النمل بدون إستخدام المبيدات و هي :-

* إستخدام الخل و ذلك عن طريق وضع كمية من الخل بداخل زجاجة بخاخ و رش جميع مداخل و مخارج النمل بالخل و الأماكن التي يكثر به النمل مثل المطابخ و في كل مرة تكرر هذه العملية سوف تلاحظ أن النمل يقل تدريجياً ً .

* و من طرق التخلص من الحشرات ايضا إستخدام الزيوت العطرية كالنعناع و القرفة و القرونفل و الكافور حيث يمكنكم وضع عشر قطرات من أي زيت منهم في بخاخ صغير و تقوموا برشها بالمداخل و المخارج  فالزيوت العطرية تخلصكم من النمل و تجعله يهرب من المكان .

و يمكنكم ايضا استخدام ما يلي :

* عن طريق التوابل فإذا لم يوجد لديك زيوت عطرية فيمكنكم أن تبدلوها بالقرفة و الثوم و الكمون و النعناع و القرنفل و الشطة و الفلفل الأسود فيلاحظ في الأماكن التي توضع بها هذه التوابل لا يتواجد بها النمل .

* عن طريق إستخدام الكحول فقوموا بملء نصف زجاجة من الماء و النصف الآخر كحول و قوموا برشها علي أماكن النمل .

* إستخدام بودرة الثلج أو الطباشير فيلاحظ تحديد مداخل النمل بالطباشير أو بودرة الثلج يمنع النمل من عبور هذه الخطوط نهائيا ً .

* يعتبر قشر الخيار مادة سامة بالنسبة للنمل فهي تقضي علي النمل .

* عن طريق عجينة البوريكس :- و ذلك عن طريق خلط ملعقة من السكر مع ملعقة من لبن البودرة و و يتم إضافة بودرة البوريك و هي توجد عند العطار أو لدي أي صيدلية و يتم عجنها بقليل من الماء و تقوم بصنع كور صغيرة منها و توضع في أماكن ظهور النمل و يجب الحرص الشديد علي أن لا تكون في متناول الأطفال و هي من طرق التخلص من الحشرات الفعالة .

* عن طريق إستخدام السمسم فهي تساعد علي عدم إقتراب النمل من الطعام .

طرق للتخلص من الصراصير :-

 

  •  بإستخدام بودرة البوريك حيث يمكنكم إضافة القليل من السكر عليها أو حتى الكاكاو أو الدقيق فهو يقضي علي الصراصير فورا ً و حمض البوريك لا يمثل أي خطورة  علي الإنسان فهو آمن تماما ً و لكنه خطر علي الحشرات فقط .
  •  يمكنكم قتل الصراصير بإستخدام الماء و الصابون و القيام برشها به فهي تشل حركتها و تبطئها و تقوم بقتلها في فترة وجيزة.
  •  وضع برطمانات زجاجية مملوءة بالماء مع إضافة تفل القهوة معها فهذا يساعد علي صرف الصراصير من المكان الموضوع به
  • للتخلص من العناكب عليكم القيام برش المكان بالماء و الخل فهي تساعد علي طردها .
  •  للتخلص من ذباب الفاكهة عليكم بوضع خل تفاح في برطمان زجاجة و تغطيتة ببلاستيك و قوموا بحدوث ثقوب صغيرة به فسوف يجذب رائحته الذباب فقوموا بقتله عندما يتجمع عليه الذباب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *