» ابراج دبي » نصائح هامة » نصائح شركة كشف تسربات

نصائح شركة كشف تسربات

من أخطر ما تتعرض له المنازل هي مشكلة تسربات المياه حيث من الصعب علاجها و لكن يجب اتباع نصائح شركة كشف تسربات و اختيار الشركة المناسبة و تلك التسربات تسبب مشاكل في المنزل نفسه و مشاكل مادية كبيرة حيث يقوم صاحب المنزل في صرف الكثير من المال في التخلص من هذا المشكلة و التي تتكرر مرة أخري إذا لجأتم لأشخاص غير محترفين في كشف تسربات المياه فلتضمن التخلص من هذه المشكلة من جذورها و عدم ظهورها مرة أخري عليكم بالتواصل مع شركة كشف تسربات مياه متخصصة و لديها خبرة بالمجال علي مدار سنوات .

و لحل هذه المشلكة بأسرع وقت يوجد علامات معينة إذا وجدتوها عليكم الإسراع و التواصل مع مختصين لحل المشكلة .

و من العلامات التي تدل علي وجود تسربات مياه :-

1- من أهم المسببات لتسربات المياه من الأسقف هي حدوث شروخ في المادة الخرسانية و الأسمنت وهذا نتيجة إلي عدم وجود أي طبقة عازلة للحرارة و المياه فبسبب ضغط مياه الأمطار و السيول تقوم بالتفاعل مع الأسمنت و الخرسانة و بالتالي مع مرور الوقت تتجمع المياه و تحدث شروخ .
2- إذا وجدتم رائحة رطوبة غريبة بالمكان فهذا يدل علي وجود تسربات بالمياه تتفاعل مع مادة الأسمنت في الحوائط و الأسقف .
3- إذا لاحظتم بوجود رطوبة في سقف الحمامات و المطابخ فهي من أكثر الأماكن التي تتعرض لتسربات المياه بالمنزل و يجب عمل كشف تسربات  لهذا المكان عن طريق السمع .
4- إذا لاحظتم بوجود سخونة في بعض الأجزاء من الأرضيات فهذا يدل علي وجود تسرب مياه من خط المياه الساخن .
5- إذا لاحظتم تشققات في الجدار أو الأسقف في الغرف أو تشققات في الأرضيات .

من أهم الخطوات التي يجب عليكم إتباعها بعد ظهور هذه العلامات هي :-

1- عليكم علي الفور غلق محبس المياه العمومي و مراقبة عداد المياه للتأكد إذا كان يوجد تسربات أم لا .
2- يجب عليكم مراقبة المنطقة التي تشكون بها في حدوث تسربات مياه بها و التأكد إذا كان يوجد حشائش نابتة في هذه المنطقة أو لا .
3- لمعرفة وجود أي تسربات مياه عليكم مراقبة خراطيم ري أو مواسير المياه و التأكد من وجود تنقيط أم لا .
4- يحدث كسر أو تشقق في مواسير المياه بسبب إرتفاع درجة الحرارة و خاصة في المملكة العربية السعودية حيث درجة الحرارة عالية جداً بها مما تؤدي هذه التشققات إلي تسرب المياه تحت الأرض أو من أسطح المنازل مما تسبب مشاكل كبيرة
5-  بسبب درجة حرارة الجو و إرتفاع معدل الرطوبة بأسقف المنازل يحدث شروخ بالسقف مما يسبب تسربات المياه فعليكم بالسرعة و تحديد مكان التسرب علي الفور و حله.

من أهم العوامل التي قام بتحديدها فريق أفضل شركات كشف تسربات المياه :-

1- من الأسباب الرئيسية الناتج عنها تسربات مياه هي درجة الحرارة المرتفعة و التي تسبب بحدوث تشققات و شروخ بالمواسير و التي تؤدي إلي تسربات المياه منها و تتراكم تحت الأرض أو بالأسقف و الجدران بالمنازل .
2- اللجوء إلي عمالة فنية متخصصة و الذين سيقدمون لك نصائح شركة كشف تسربات و اللجوء إلي أشخاص غير كفؤ و لا يملكون الخبرة بالمجال فغير جديرين بالتخلص من مشكلة التسربات بل ينتج عنها زيادة المشكلة و كبرها و التي تسبب مشاكل أكبر .
3- إستخدام مواد رخيصة في البناء و و التي تكون غير متطابقة للمواصفات مما تتسبب في سرعة تلفها و زيادة مشكلة تسربات المياه و ظهورها بشكل سريع .
4- عدم وضع طبقة من المواد العازلة بالأسقف و التي تتسبب تراكم مياه الأمطار إلي حدوث تشققات بالسقف تؤدي إلي تسرب المياه بداخلها .
5- بسبب وجود الفراغات مما تؤدي إتساعها يسبب تسريب المياه من السقف إلي الغرف و حدوث تلفيات في العفش و تسبب أضرار جسية للمبني ككل لذا يجب حل هذه المشكلة علي الفور .

لعلاج تسرب المياه من الأسطح بالمنازل :-

1- يجب إستخدام دهان مطاطي مائي يعمل علي عزل الأسقف و يمنع تسرب المياه منها فيقوم هذا الدهان بملئ الفراغات الموجودة في السقف فهي تتميز بالمرونة العالية و ملئ جميع الشروخ الموجودة في اسطح المباني .
2- إذا لاحظتم تسربات مياه بالمنزل عليكم التواصل مبائرة مع أفضل شركات كشف تسربات المياه و التي تضم متخصصون يقوموا بالتخلص من هذه المشاكل علي الفور .
3- إستخدام أحدث أجهزة و تقنيات كشف تسرب بدون تكسير المكان أو حدوث أي تلف به و ذلك بإستخدام طريقة الضغط بالنيتروجين و إستخدام جهاز الموجات فوق الصوتية الذي يحدد مكان التسرب بكل دقة و سهولة .

لمعرفة أماكن تسربات المياه بكل دقة و سهولة تستخدم أفضل شركة كشف تسربات المياه بالدمام أحدث أجهزة كشف تسربات المياه إلكترونياً لمعرفة المياه الناتجة من خطوط تغذية المياه الساخنة و الباردة .

و من الطرق التي تقوم بها الشركة أولاً تقوم بغلق شبكة المياه الرئيسية و جميع الحنفيات في المنازل ثم تقوم بضغط خط الأنابيب سواء الباردة أو الساخنة و ضغطها بالنيتروجين و في حالة وجود أي شرخ بالمواسير سيتسبب ذلك بحدوث صوت يقوم الجهاز بتحديد هذا الصوت و تحديد مكانه بكل دقة كما يقوم الفريق المختص بتحديد إذا كان هذا الصوت ناتج عن تسرب أم لا من خلال خبراته السابقة فهم ذو كفاءة عالية .

تقوم شركة كشف تسربات بوضع طبقة من العازل الحراري أعلي طبقة العازل المائي .

و التي تتميز بأنها :-

1- من نصائح شركة كشف تسربات يكون هذا العازل مقاوم لإرتفاع معدل الرطوبة بالمنازل .
2- أن يكون العمر الإفتراضي للمادة العازلة طويل .
3- التأكد من ثبات هذه المادة و عدم تحركها من مكانها و ضمان الشركة بذلك .
4- أن تكون طبقة المادة العازلة تتحمل لإضافة أوزان كبيرة .
5- أن تكون مقاومة للبكتريا و الفيروسات و تمنع تراكم الفطريات بها .
6- أن تستحمل إرتفاع درجة الحرارة حيث المملكة العربية السعودية تعاني من إرتفاع شديد في درجات الحرارة .
7- أن تقاوم عدم التفاعل بسبب تغيير المناخ و تغيير درجة الحرارة طوال العام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *